«المصرية للتأمين التعاوني» ترفع طاقتها الاستيعابية للعميل الواحد بـ«الضمان» إلى 120 مليون جنيه

كشف مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن تجديد الجمعية إتفاقيات إعادة التأمين لعام 2024 بشروط مميزة عن العام السابق بقيادة شركة “ACTIVE –RE”.

وأشار أبو العزم إلى أن الجمعية نجحت فى الحصول على امتيازات جديدة تتعلق برفع الطاقة الاستيعابية بتأمينات الضمان للعميل الواحد تصل إلى 120 مليون جنيه مقابل 108 ملايين جنيه وذلك نتيجة جودة نتائج أعمال الجمعية وثقة معيدي التأمين التى كان لها الأثر الأكبر فى تجديد الإتفاقيات بما يتوافق مع استراتيجية الجمعية التى تساعدها على تحقيق اهدافها.

أضاف أنه بالرغم من تشدد أسواق إعادة التأمين العالمية إلا أن الجمعية جددت إتفاقيات الإعادة بنجاح نظراً لجودة النتائج والسياسة الاكتتابية التي تنتهجها بما يحافظ على مكتسباتها على مدار السنوات السابقة وبما يتوافق مع خطة وسياسات إعادة التأمين المعمول بها، لافتا إلى أن الجمعية تملك رصيدا من الثقة والاحترافية والعلاقات الجيدة مع شركات إعادة التأمين تؤهلها لتحقيق مزيد من التقدم والنجاح.

وأكد على أن هناك عدة عوامل بإتفاقيات إعادة التأمين تؤثر فى منح الإعادة طاقة استيعابية أكبر أبرزها حجم الأعمال المسندة من جانب شركة التأمين والذى يفضله معيدو التأمين كبيرا لكونه مربحة علاوة على جودة نتائج أعمال الشركة .

ومن جانبها قالت شيماء صبحى مدير الإدارة العامة لإعادة التامين بالجمعية المصرية للتأمين التعاوني، إنه تم تجديد إتفاقيات الإعادة للعام الجاري بنجاح علاوة على أنه قد تم توسيع قائمة المشاركين بالاتفاقيات بإضافة 3 شركات جدد.

وأوضحت صبحى أن الجمعية استثمرت كافة نقاط القوة الفنية التى تتمتع بها مما مكًنها فى التفاوض بقوة مع معيدي التأمين والحصول على أفضل الشروط والأسعار للعام الجاري وهو ما رفع من قدرتها على الحصول على طاقة استيعابية أكبر لاتفاقياتها للعام الجديد وذلك فى كل فروع تأمينات الجمعية

وأشارت إلى أن أسواق إعادة التأمين العالمية متشددة للغاية هذا العام متأثرة بما شهدته بشكل ملحوظ بسبب التقلبات الإقتصادية خلال العامين الماضيين جراء انتشار وباء “كورونا” والحرب الروسية الأوكرانية وصراعات المنطقة عامة والتى قد ألقت بظلالها على توجهات شركات إعادة التأمين

وقالت إن أبرز شركات الإعادة التى تتعامل معها الجمعية هي الأفريقية لإعادة التأمين و”كينيا ري” لإعادة التأمين؛ لافتة إلى الحرص الدائم على ان تكون ذات جدارة ائتمانية قوية .

اموال الغد : 3/1/2024

https://amwalalghad.com/2024/01/03/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%aa%d8%a3%d9%85%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d9%88%d9%86%d9%8a-%d8%aa%d8%b1%d9%81%d8%b9-%d8%b7%d8%a7%d9%82%d8%aa/?fbclid=IwAR0bvMXWnuqu9xCIUO2FROKi-AEiZbpj-zj9VZBAAFOPWkAASJZp_F7uMao

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *